لماذا أرسل هتلر بعثة إلى الهيمالايا !؟

 لماذا أرسل هتلر بعثة إلى الهيمالايا !؟



نقلا عن ا.د. عاطف معتمد

 الصورة السطحية عن الزعيم النازي أدولف هتلر تجعله في عالمنا العربي شخصا موتورا مخبولا. تكتمل هذه الصورة بتفسيرنا الخاطئ لشعار النازية الذي يتم الترويج له بأنه صليب يشبه صليب المسيحية ولكنه معقوف الأطراف. 


أحد أكثر الموضوعات التي كان هتلر مفتونا بها أن الألمان هم أرقى شعوب الأرض وأن الجنس الآري هو أفضل الأجناس. لم يكن الرجل يقول ذلك في خطب دعائية فحسب بل جند علماء أنثروبولوجيا وجغرافيا وآثار لوضع نظريات علمية تقنع الشعب الألماني وتبث الحماسة فيه.

قبل يومين نشرت BBC تقريرا مهما من الأرشيف الألماني عن بعثة علمية أرسلها هتلر إلى جبال الهيمالايا للبحث عن أصل الجنس الآري الذي كان يعتقد حتى ذلك الوقت أن جذوره جاءت من شبه القارة الهندية. 


كان هدف البعثة التي أرسلها هتلر اكتشاف المستودع الأسطوري لهذا الجنس المتفوق على كل صفات البشر الأخرى، كان حلما أقرب إلى فكرة قارة أطلانتس الغارقة. 


في الصورة المرفقة يجتمع أعضاء البعثة الألمانية مع سكان أصليين في جبال الهيمالايا وفوقهم شعار الصليب المعقوف الذي هو في الأصل شعار ديني يشير إلى الفأل الحسن ويضم مفاهيم ألوهية وروحانية في الديانات الهندية.

هذه العلامة الدينية تعرفها شعوب هذه  المنطقة ونقشتها على الصخور وفي المعابد في دياناتها القديمة قبل 2000 سنة من ظهور هتلر والحزب النازي.


في مغامرة شائقة عبرت البعثة الألمانية أراضي الهند الخاضعة آنذاك للاحتلال البريطاني وتمكنت من الوصول إلى التبت وقامت بأعمال ثقافية وسياسية وعلمية من بينها قياس أبعاد الرأس والملامح الشكلية للجماجم ومقارنتها بنظيرتها الألمانية ضمن مشروع البحث عن مستودع الجنس الآري، كما تم التقاط آلاف الصور الفوتوغرافية وجمع مصنوعات يدوية تاريخية.


عادت البعثة إلى ميونخ مع اشتعال الحرب العالمية الثانية وأودعت ما معها في مركز علمي مخصص للبحث قبل أن تشتبك الجيوش بين قوات الحلفاء والمحور ويتم الاستيلاء على المقر العلمي لهذه البعثة في عام 1945.


تفاصيل علاقة الأنثروبولوجيا وفكرة الجنس الآري والرحلة النازية إلى التبت تجدونها كاملة في الرابط التالي:

https://www.bbc.com/news/world-asia-india-58466528

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent