U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=

شرح تحويل الأرقام من الإنجليزية إلى العربية في دقيقة - ميكروسوفت وورد MicrosoftWord

شرح تحويل الأرقام من الإنجليزية إلى العربية في دقيقة - ميكروسوفت وورد MicrosoftWord


شرح تحويل الأرقام من الإنجليزية إلى العربية في دقيقة - ميكروسوفت وورد MicrosoftWord

ببساطة شديدة نتعرف على كيفية تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في وورد – برنامج مايكروسوفت Word المميز الذي لا غنى عنه يأتي معد بالأرقام الإنجليزية بشكل افتراضي ولكن عند كتابة الأرقام باللغة العربية داخل ملف Word قد لا يعرضها بشكل صحيح.
مشكلة عرض الارقام باللغة العربية تظهر عادة في مايكروسوفت وورد 2007 وبرنامج وورد 2010 وهي النسخ الأكثر إستخداماً من برنامج الوورد نظراً لمجانيتها وسهولة إستخدامها في العالم العربي. بالإضافة لتقديمها الأساسيات التي يحتاجها الجميع.
حتى اذا قمت بتحويل الأرقام في ورد من الإنجليزية إلى العربية في اعدادات Numerals لا تظهر بشكل صحيح! .. لنتحدث عن حل مشكلة الأرقام في وورد وتقديم الحل الفوري لك عزيزي القارئ 

شرح تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في وورد و ورد 2007 وإصدار Word 2010 


هذا الأمر في غاية السهولة صدقني، لن يستغرق دقيقة واحدة في الفقرة التالية لتعرف كيف تحول ترميز وظهور الأرقام عبر برامج مايكروسوفت أوفيس بشكل عام. 🤝
تحويل الارقام من الانجليزية للعربية ورد word
كمثال الأرقام بالإنجليزية تظهر هكذا (1,2,3,4,5,6,7,8,9). 
أنت تريد تحويلها إلى العربية لتظهر هكذا  (٠‎ – ١‎ – ٢‎ – ٣‎ –٤‎ – ٥‎ – ٦‎ – ٧‎ – ٨‎ – ٩‎) 
هذه هي طريقة عرض الأرقام العربية المشرقية Arabic Numeral ولكن في برامج وورد، تظهر لك بهذا الشكل عند اختيار اعدادات الأرقام الهندية!. هذا لأن الأرقام هنا ليست أعداداً إنما أشكال تكتب بها رموز الأعداد. ( ويكيبيديا ).
افتح برنامج وورد 2007 ثم اتبع الخطوات التالية لتغيير لغة عرض الأرقام في برنامج الوورد 
  • 1- اضغط على زر File>> ثم Options 
  • 2- الآن ابحث في قائمة اليسار عن Word options لضبط اعدادات الوورد ثم اضغط على زر Advanced 
  • 3- اضغط على زر Show document content لعرض خيارات المحتوى ثم أهم خيار لنا وهو Numeral 
  • 4- من هذا الخيار سنختار تحويل الأرقام في وورد من English إلى الهندية india وبهذه الطريقة ستظهر الأرقام بالترميز الهندي والعرض باللغة العربية في جميع الملفات وليس ملف .Word المفتوح الآن. و انتهى الأمر بهذه السهولة!
الآن احفظ هذه الاعدادات بالضغط على Save ثم قم باعادة تشغيل البرنامج او فتح ملف وورد جديد وتجربة الكتابة للأرقام بالعربية 
تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في وورد
أيضاً، في بعض الإصدارات قد تتمكن من كتابة الأرقام العربية عند اختيار Context بدل india Numeral وهو يختلف بين اصدارات مايكروسوفت وورد. 
🔖

تغيير الأرقام إلى العربية لملف وورد .Word

هناك خطوة أخرى وميزة داخل برنامج وورد تسمح لك بتغيير لغة عرض الأرقام ملف واحد بصيغة Word، يعني أنك في هذه الخطوة لا تحتاج لتغيير الترقيم بأكمله داخل برنامج وورد وفقط سنقوم بتغيير لغة الارقام الانجليزية للعربية لملف أو لفقرة محددة داخل ملف الوورد. 
  • 1- ابحث في قائمة ابدأ عن إعدادات keyboard layout ثم قم بتغيير تفضيلات اللغة Language preferences إلى الإنجليزية إن كانت لغتك الأساسية للأرقام أو اختر اللغة حسب ما تريد. ( يمكننا تغيير عرض الأرقام لاحقاً ). 
  • 2- احفظ وأغلق ملف الوورد الخاص بك 
  • 3- افتح ملف الوورد المراد تغيير عرض أرقامه من جديد ثم اضغط على زر إدخال Insert من شريط المهام السريعة أعلى البرنامج واضغط على Page Number
  • 4- الآن اختار لغة عرض الأرقام التي تريدها داخل الملف الذي تهدف الى تعديله انجليزية أو عربية ( لا يتم تطبيق الإعدادات على كافة الملفات الأخرى ). 
  • 5- الآن تأكد من نجاح عملية تحويل الارقام من الانجليزية للعربية في وورد في الملف الخاص بك. 
الآن قد تمكنت من التحكم في شكل ظهور لغة الأرقام عبر برنامج وورد وهي نفس الخطوة التي يمكن تطبيقها مع برامج مايكروسوفت الأخرى مثل بوربوينت واكسيل. هل تواجهك مشكلة أخرى؟ تأكد من توفر اللغة العربية ودعمها في نظام التشغيل لديك. 

نهاية المقال – تغيير لغة الويندوز 

تريد تعزيز إضافي لك لعرض اللغة العربية والأرقام العربية في جميع إصدارات مايكروسوفت أوفيس بشكل صحيح ؟ 
إذاً انصحك بتعديل إعدادات اللغة في نظام ويندوز 10 حيث يقوم تعميمها على كافة برامج مايكروسوفت 2016 وما بعدها ويقوم برنامج الوورد بإكتشاف لغة الكتابة وتحويل الأرقام إلى العربية أيضاً بشكل تلقائي.
يمكنك تغيير لغة ويندوز 10 الافتراضية إلى اللغة العربية وهو ما يسهل تغيير واجهة برامج مايكروسوفت أوفيس الى العربية بكل سهولة مع تحميل الأدوات اللازمة للترجمة وتعديل النصوص داخل مايكروسوفت وورد بالعربية. ابحث عن إعدادات اللغة من قائمة ابدأ ثم اكتب Region & language وقم باختيار لغة العرض، لغة الكتابة، لغة عرض الأرقام المناسبة لك.

كوكب الجغرافيا 
نافذة التعلم والتقنية
الاسمبريد إلكترونيرسالة