U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=

كل ما يجب أن تعرفه عن فيروس كورونا الجديد(COVID-19) منذ ظهوره حتى الآن عبر هذا الخط الزمني

فيروس كورونا الجديد (COVID-19): ما يجب أن تعرفه



فيروس كورونا الجديد (COVID-19)

فيروس كورونا الجديد (COVID-19)

لقد وضع انتشار فيروس كورونا الجديد (أو الحديث) (COVID-19) البشر في مختلف أنحاء العالم في وجه المدفع، بما في ذلك العديد من العائلات في كاليفورنيا، حيث بدأ الفيروس ينتشر في جميع أنحاء العالم. 
لقد سألنا خبرائنا عن الحقائق التي يمكن أن تساعد في الإجابة على الأسئلة الأساسية التي ستدور بذهن أهالي الأطفال المرضى. ستجد أدناه معلومات حول هذا الفيروس الجديد، وما الذي يتم عمله لمنع انتشاره، وكيف يمكنك حماية نفسك من تهديد العدوى.

ما المقصود بفيروسات كورونا؟ 

فيروسات كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يمكن أن تصيب الحيوانات والبشر على حد سواء، حيث تسبب أمراض الجهاز التنفسي، سواء التي تكون خفيفة مثل نزلات البرد أو شديدة مثل الالتهاب الرئوي. ونادرًا ما تصيب فيروسات كورونا الحيوانية البشر ثم تنتشر بينهم. وقد تتذكر مرض سارس (المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة) الذي انتشر في الفترة بين 2002-2003، والذي كان مثالاً على فيروس كورونا الذي انتقل من الحيوانات إلى البشر. وقد ظهرت في الشرق الأوسط في عام 2012 سلالة أخرى بارزة أحدث من فيروس كورونا تسمى MERS (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية)، ويقول العلماء إنها انتقلت في البداية من جمل إلى إنسان.

أرى نتيجة فحص تقول إن الشخص مصاب "بفيروس كورونا". فهل يجب أن أشعر بالقلق؟

 الغالبية العظمى من تشخيصات الإصابة بفيروس كورونا ستكون مكافئة لإخبارك بأنك مصاب بنزلة برد أو بإنفلونزا. ضع في اعتبارك أن مصطلح "فيروس كورونا" يغطي مجموعة كبيرة من الفيروسات. إن ظهور نتيجة إيجابية عند إجراء فحص فيروس كورونا ليست سببًا يدعو للقلق. وقد يكون ذلك مربكًا للغاية، لذا يرجى العمل مع طبيبك أو فريق الرعاية إذا اكتشفت أنك مصاب بهذا النوع من الفيروسات.

كيف ينتشر فيروس كورونا وكيف يمكن للناس حماية أنفسهم منه؟

 ينتشر الفيروس بين الناس عادةً من خلال السعال والعطس أو ملامسة شخص لشخص مصاب أو لمس سطح مصاب ثم الفم أو الأنف أو العينين. للحماية من العدوى، توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) باتباع ممارسات النظافة الشخصية الأساسية، مثل غسل اليدين بشكل متكرر، وشرب السوائل بكثرة، وتغطية الأنف والفم بمنديل أو بكوعك عند السعال، والبقاء في المنزل إذا كنت تشعر بالمرض.

ما أعراض فيروس كورونا الجديد؟ 

يمكن أن تسبب فيروسات كورونا مجموعة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والسعال وضيق التنفس والتهاب الحلق وسيلان الأنف. معظم إصابات فيروس كورونا تسبب مجرد نزلات البرد؛ وهناك سلالات أكثر شدة يمكن أن تؤدي إلى التهاب رئوي حاد يتطلب العلاج في المستشفى. يشير مركز السيطرة على الأمراض إلى أن أعراض فيروس كورونا الجديد تشمل "الحمى والأعراض التي تصيب الجزء الداخلي من مرض الجهاز التنفسي (مثل السعال وصعوبة التنفس)." وتشمل عوامل الخطر السفر في الآونة الأخيرة إلى بعض المناطق المتضررة أو الاتصال بشخص يشتبه في إصابته بالفيروس.
هل يمكن علاج فيروسات كورونا؟ لا يوجد لقاح للعلاج بعد؛ وبما أن هذه فيروسات، فإن المضادات الحيوية لن تفيد معها. من دون أي علاج محدد متاح، يقوم موفرو الرعاية الصحية عمومًا بمعالجة الأعراض ومساعدة المريض على الشعور بالراحة بشكل أكبر.

هل يتم اتخاذ الخطوات لمنع وصول المرض إلى لوس أنجلوس؟

 يقوم مطار لوس أنجلوس الدولي (LAX) بفحص المسافرين للتحقق من خلوهم من الفيروس، إلا أن فترة احتضان الفيروس تصل إلى 14 يومًا؛ لذلك، لن يتمكن المسؤولون عن الفحص في المطار من اكتشاف جميع المرضى المحتمل إصابتهم بالمرض.

هل تقوم مستشفى CHLA بفحص المرضى الجدد؟ 

يلتزم طاقمنا الطبي بجميع الإرشادات الأخيرة الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في جميع تعاملاتهم مع المرضى في محاولة لوقف انتشار هذا الفيروس الجديد. ويتم فحص جميع المرضى القادمين إلى قسم الطوارئ أو من المستشفيات الأخرى للتعرف على ما إذا كان المريض قد سافر مؤخرًا مع طرح أسئلة الفحص في مكتب الاستقبال وفي عيادات المستشفى كذلك.

هل حدثت أي حالات وفيات تم إبلاغ عنها؟

 يتم رصد حدوث وفيات بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. وقد ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن المرضى الذين يموتون يميلون إلى أن يكونوا من كبار السن، وأن 40 في المائة منهم يعانون من حالات طبية أساسية ضخمة، وهو ما يتفق مع ما كان يحدث مع حالات تفشي فيروسات كورونا السابقة.
ما هي العلامات التي تفرض على الناس التماس الرعاية الطبية؟ إذا كنت قد سافرت إلى دولة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين وكنت تعاني من حمى أو سعال أو كنت تواجه صعوبة في التنفس، فاطلب الرعاية الطبية على الفور. إذا كنت قد سافرت مؤخرًا إلى دولة أخرى، فاتصل بالطبيب أو غرفة الطوارئ مقدمًا لشرح الأعراض وإخبارهم بمكان سفرك مؤخرًا. اتبع نفس هذه الإرشادات مع طفلك أيضًا. إذا أظهر طفلك أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، يرجى الاتصال قبل زيارة قسم الطوارئ.


أصاب فيروس كورونا الجديد حتى الآن أكثر من 108 ألف شخص حول العالم. ووسط مخاوف من تفشي هذا المرض، إليك كل ما يجب أن تعرف عنه منذ بداية ظهوره إلى الآن.
وأُبلغ عن فيروس كورونا الجديد لأول مرة في أواخر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019. وإليك خط زمني لما حصل منذ ذلك الحين:

09 مارس / آذار 2020:

بعد تسجيل أول وفاة.. 55 إصابة بفيروس كورونا في مصر



أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، ارتفاع عدد إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 55 حالة إصابة، وذلك بعد ساعات من تسجيل أولى حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالمرض لسائح ألماني.

08 مارس / آذار 2020:

منظمة الصحة العالمية: بعض البلدان لم تتعامل مع انتشار فيروس كورونا بجدية كافية

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الحكومات من أن الانتشار العالمي لفيروس كورونا الجديد هو مصدر قلق خطير ودعاهم إلى اتخاذ إجراءات هامة إذا أرادت سلطات الصحة العامة احتواء هذا الانتشار المميت.

07 مارس / آذار 2020: 

ناج من فيروس كورونا يحكي قصته منذ الإصابة إلى الشفاء

كان جون وميلاني هايرنغ على متن سفينة الرحلات "Diamond Princess" في اليابان عندما كانت السفينة قد وضعت في الحجر الصحي بسبب مخاوف من فيروس كورونا. في حين قد تم لم شمل الزوجين بعدها بأسبوعين.

05 مارس / آذار 2020: 

فيروس كورونا يصل 79 دولة منها 12 عربية.. إليكم القائمة وعدد الحالات

وصل فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "Covid-19" إلى 79 دولة خارج الصين التي تعتبر منطقة ووهان فيها مركز انتشار الفيروس. ومن بين الدول الـ79، وصل الفيروس إلى 12 دولة عربية.

04 مارس / آذار 2020:

السعودية توقف العمرة "مؤقتا" للمواطنين والمقيمين استكمالا لإجراءات منع انتشار كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، إيقاف أداء العمرة للمواطنين والمقيمين على أراضيها مؤقتا، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في الأماكن المقدسة التي تشهد تدفقا للحشود البشرية.

02 مارس / آذار 2020:

الصين تسجل أقل معدل يومي للإصابة بفيروس كورونا.. والوفيات تتجاوز 3000 حالة عالميًا

ارتفع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين مسجلًا 42 حالة وفاة جديدة وهو أقل معدل يومي، منذ بدء انتشار الفيروس في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر /كانون الأول 2019، وفقًا للجنة الوطنية الصحية في الصين.

28 فبراير / شباط 2020:

إيقاف صلاة الجمعة لأول مرة في إيران بسبب فيروس كورونا

أكدت إيران وفاة 26 شخصاً على الأقل بسبب الفيروس، حيث تقول السلطات إنها ترفض فرض الحجر الصحي على مدينة قم، مركز انتشار الفيروس في إيران، لأنها تمثل مكاناً مهماً للزيارات الدينية. لكنها أعلنت عن القيام بإجراء غير مسبوق في تاريخ الجمهورية الإسلامية الذي يمتد لـ41 عاماً، والمتمثل بعدم إقامة صلاة الجمعة.

25 فبراير / شباط 2020:

تفشي فيروس كورونا له "إمكانيات وبائية" لكنه لم يصل بعد لهذه المرحلة بحسب منظمة الصحة العالمية

ورغم إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي المرض ووصفه بـ"حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً"، إلا أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال إنه لا يفي بالمعايير اللازمة لوصفه بالوباء، عندما يتعلق الأمر بانتشاره الجغرافي وتأثيره.

23 فبراير / شباط 2020:

دراسة صينية تكتشف أن فيروس كورونا الجديد أكثر عدوى من "سارس" أو "ميرس"

كشفت دراسة شاملة ضمت أكثر من 72 ألف حالة مؤكدة ومشتبه فيها لفيروس كورونا الجديد من قبل علماء صينيين عن معلومات جديدة حول العدوى القاتلة التي أدت إلى توقف جزء كبير من البلاد.
وقد وجدت أن فيروس كورونا الجديد أكثر انتشاراً من الفيروسات ذات الصلة التي تسبب فيروسي "سارس" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس". ورغم أن فيروس "Covid-19" ليس قاتلاً على أساس كل حالة على حدة، إلا أن انتشاره الكبير أدى بالفعل إلى وفيات أكثر من فيروسات كورونا المرتبطة به.

22 فبراير / شباط 2020: 

كوريا الجنوبية تشتبه بانتشار كورونا من مركز لجماعة دينية

أُعلنت مدينتا دايغو وشيونغدو، جنوبي كوريا الجنوبية، على أنهما من المناطق التي تحتاج إلى "رعاية خاصة"، بينما بدت شوارع تلك المدن مهجورة، وتشتبه السلطات في كوريا الجنوبية بأن مركز انتشار الفيروس هي جماعة دينية.

21 فبراير / شباط 2020:

لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد

 أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، الجمعة، عن اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا الجديد على الأراضي اللبنانية، وأكد حسن في مؤتمر صحفي في العاصمة بيروت، أن الحالة المصابة بالمرض لسيدة تبلغ من العمر 45 عامًا، وتتمتع بصحة جيدة، على حد وصف وزير الصحة. 
وأوضح الوزير أن الحالة المصابة بالفيروس كانت على متن الطائرة القادمة من إيران.

18 فبراير / شباط 2020:

وفاة مدير مستشفى ووهان الصينية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا

توفي ليو تشى مينغ مدير مستشفى ووتشانغ في مدينة ووهان الصينية، بسبب الإصابة بفيروس كورونا الجديد، صباح الثلاثاء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الصينية الحكومية.
ومينغ هو جراح أعصاب، ويشغل منصب مدير مستشفى مدينة ووهان والتي بدأ فيها انتشار فيروس كورونا الجديد في أواخر عام 2019.

17 فبراير / شباط 2020:

مسافرة توثّق إجلاء الركاب من سفينة سياحية انتشر فيها فيروس كورونا

كانت كاري مانيسكالو من بين أكثر من 300 راكب أمريكي تم إجلاؤهم من سفينة دياموند برينسيس التي انتشر فيها فيروس كورونا في اليابان، وقد وثّقت عملية الإجلاء عبر هذا الفيديو.

16 فبراير / شباط 2020:

عدد حالات فيروس كورونا الجديد في الإمارات يصل إلى 9 إصابات

أعلنت الإمارات عن رصد حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، الأحد، لصيني يبلغ من العمر 37 عاماً، ليصل عدد الإصابات في الدولة إلى 9.

15 فبراير / شباط 2020:

وفاة سائح صيني مصاب بفيروس كورونا في فرنسا ليسجل أول وفاة بأوروبا

توفي سائح صيني شُخصت إصابته بفيروس كورونا، في فرنسا، ليكون بذلك أول شخص مصاب بالفيروس يتوفى في أوروبا، وذلك وفقاً لما أعلنته، اغنيس بوزين، وزيرة الصحة الفرنسية في بيان لـCNN.

14 فبراير / شباط 2020:

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا عالميًا إلى 1486

ذكرت هيئة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية، الجمعة، إن 116 شخصًا قد ماتوا بسبب فيروس كورونا في المقاطعة، مما رفع عدد القتلى في بؤرة تفشي الفيروس إلى 1426 إصابة.
وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات في الصين إلى ألف و483 على الأقل، بينما أصبحت الحصيلة العالمية ألف و486 إصابة، مع وجود 3 حالات وفاة في هونغ كونغ، والفلبين، واليابان.

13 فبراير / شباط 2020:

شخصان يتعافيان من فيروس كورونا يتحدثان لـCNN عن تجربتهما

تحدثت CNN مع اثنين من مرضى فيروس كورونا الجديد، بعدما تعافيا من المرض.

11 فبراير / شباط 2020:

عدد ضحايا فيروس كورونا يكسر حاجز الألف على مستوى العالم

أعلنت الصين أن 103 أشخاص توفيوا بسبب فيروس كورونا في مقاطعة هوبي، مما رفع عدد الوفيات في المقاطعة وحدها إلى 974. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات في الصين إلى 1011 على الأقل، إضافة إلى حالتي وفاة في هونغ كونغ والفلبين.

09 فبراير / شباط 2020:

وفاة أول مواطن أمريكي بعد إصابته بفيروس كورونا

تُوفي مواطن أمريكي جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد. وهو من أصل صيني، وكان يعيش في ووهان، وهي المدينة التي بدأ فيها المرض بالتفشي.

09 فبراير / شباط 2020:

الإمارات تُعلن خبر شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا

أعلنت الإمارات عن شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستحدث، وهي سيدة صينية تبلغ من العمر 73 عاماً تنتمي للعائلة التي تم تشخيص إصابتها بأعراض الفيروس أواخر يناير/كانون ثاني الماضي.

08 فبراير / شباط 2020:  

تسجيل أعلى معدل وفيات في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

توفي 86 شخصاً في الصين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف بـ"ووهان كورونا فيروس"، ليسجل بذلك أعلى عدد وفيات في يوم واحد بهذا الفيروس.

07 فبراير / شباط 2020:

مستشفى ووهان يعلن وفاة الطبيب الصيني مُكتشف كورونا بعد إصابته بالفيروس

توفي الطبيب الصيني لي وين ليانغ، مُكتشف فيروس كورونا، بحسب بيان صادر من مستشفى ووهان المركزي.
وكان ليانغ من بين العديد من الأطباء الذين استهدفتهم الشرطة، لمحاولة إطلاق الصافرات حول الفيروس القاتل في الأسابيع الأولى من تفشي الفيروس.

05 فبراير / شباط 2020:

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 490

قالت هيئة الصحة في مقاطعة هوبي بالصين، إن 65 شخصًا توفيوا، بسبب فيروس كورونا التاجي، مما رفع عدد الوفيات في هوبي، منذ بداية انتشار الفيروس إلى 479. 

3 فبراير / شباط 2020:

عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين يتخطى ضحايا وباء سارس

تخطى عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا ووهان في الصين، عدد الوفيات الناجمة عن وباء متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، الذي يُعرف بـ"سارس" عام 2003.

02 فبراير / شباط 2020:

التناقض بين التغطية في الصين لفيروس كورونا والواقع "المرير"

تحاول وسائل الإعلام الرسمية في الصين طمأنة المواطنين بأن تفشي الفيروس تحت السيطرة، لكن الناس في ووهان يصفون حقيقة يائسة لـCNN.

02 فبراير / شباط 2020:

منها طائرات الدرون.. هكذا تتعامل الصين مع فيروس كورونا حالياً

تنصح المزيد من الدول رعاياها بعدم السفر إلى الصين، حيث تتخذ البلاد تدابير متزايدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا القاتل. بعض هذه التدابير تشمل منع السكان من مغادرة منازلهم وتنفيذ أمر يلزم الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من وسط المدينة باختيار فرد من أفراد الأسرة يمكنه مغادرة المنزل كل يومين للتسوق من متجر البقالة.

01 فبراير / شباط 2020:

فيروس كورونا يصل 4 دول جديدة ليصبح المجموع 26 دولة

حدثت السلطات الصينية أرقام الإصابات بفيروس كورونا الجديد ليصبح العدد 11 ألف و791 حالة، منها 259 وفاة. وفي الوقت الذي يستمر فيه إعلان اكتشاف حالات جديدة حول العالم، وصل الفيروس إلى 26 دولة حول العالم.

31 يناير / كانون الثاني 2020:

منظمة الصحة العالمية تعلن فيروس كورونا كـ"حالة طوارئ" دولية

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا الجديد يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا.

31 يناير / كانون الثاني 2020: 

تعهدت ببنائه بـ6 أيام.. مستشفى ووهان بالصين بالفاصل الزمني

يبدو أن الصين باتت تسابق الزمن لبناء منشآت طبية جديدة لاحتواء فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب بحالة ذعر عالمي، وأوضحت وكالة أنباء شينخوا الصينية أن المستشفى سيُبنى على مساحة 25 ألف متر مربع، ليمكنه استيعاب نحو 1000 سرير.

 30 يناير / كانون الثاني 2020:

احتجاز 6 آلاف شخص على متن سفينة في إيطاليا للاشتباه بإصابة امرأة بفيروس كورونا

قالت وسائل إعلام إيطالية إن ما لا يقل عن 6 آلاف شخص جرى احتجازهم على متن سفينة سياحية، وذلك لحين اختبار صحة امرأة صينية، والتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.
وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA) وخدمة الإذاعة العامة (RAI)، أن زوجان من هونغ كونغ تم احتجازهما بشكل منفصل، في غرفة انفرادية في مستشفى على متن سفينة رحلات بحرية (كوستا سميرالدا).

30 يناير / كانون الثاني 2020:

الخفافيش "خزان الفيروسات" قد تكون مصدر فيروس كورونا الجديد

بعد تفشي فيروس كورونا "ووهان" في أجزاء مختلفة من حول العالم، يرجح العلماء أن نوعاً من الثعابين قد يكون المصدر الأصلي للفيروس. ومع ذلك، يقول خبراء في الأمراض المعدية، إن الخفافيش هي مصدر العدوى.

29 يناير / كانون الثاني 2020: 

تخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إصابات فيروس السارس بالصين

تجاوز عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في الصين تفشي إصابات مرض السارس في عام 2003، حيث قامت عدة دول بإجلاء مواطنيها من منطقة ووهان، وهي مركز تفشي الفيروس، في مقاطعة هوبي الصينية. 

28 يناير / كانون الثاني 2020: 

ألمانيا تسجل أول حالة إصابة بفيروس كورونا

سجلت ألمانيا أول حالة مُصابة بفيروس كورونا، بحسب بيان لوزارة الصحة في ولاية بافاريا. وأضاف بيان وزارة الصحة في بافاريا أن المُصاب تتم متابعته طبيًا، وأنه عُزل. 

24 يناير / كانون الثاني 2020: 

فيروس كورونا.. مقاطع فيديو من داخل مستشفيات ووهان بالصين

مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الإجتماعي تبدو أنها تُظهر ازدحام المستشفيات بالمرضى في مدينة ووهان الصينية، والتي تخضع لإغلاق جزئي، بسبب تفشي فيروس "ووهان" التاجي.

23 يناير / كانون الثاني 2020:

إغلاق مدينة ووهان الصينية لوسائل النقل العام بسبب ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد

وأعلنت مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف الفيروس لأول مرة، الأربعاء، أنها ستغلق "مطارها" ومحطات السكك الحديدية مؤقتاً للركاب المغادرين، كما سيتم تعليق جميع خدمات النقل العام، في محاولة من السلطات لاحتواء الفيروس.

15 يناير / كانون الثاني 2020: 

منظمة الصحة العالمية تحذر بلدان العالم من خطر فيروس جديد

أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان أنها تعمل مع المسؤولين في كل من تايلاند والصين بعد صدور تقارير تؤكد اكتشاف حالة إصابة شخص بفيروس "كورونا" جديد في تايلاند.


New Corona Virus (COVID-19): What You Should Know






 New Corona Virus (COVID-19)
 The spread of the new (or modern) Corona virus (COVID-19) has placed people around the world in the face of the cannon, including many families in California, as the virus began spreading around the world.

 Our experts have asked about facts that can help answer the basic questions that will mind the parents of sick children.  Below you will find information about this new virus, what is being done to prevent its spread, and how you can protect yourself from the threat of infection.

 What is Corona Virus?
 Coronaviruses are a large group of viruses that can infect animals and humans alike, as they cause respiratory diseases, either as mild as colds or as severe as pneumonia.  Corona viruses rarely infect humans and then spread among them.  And you may remember SARS (severe acute respiratory syndrome) that spread between 2002-2003, which was an example of the Coronavirus, which was transmitted from animals to humans.  Another strain emerged in the Middle East in 2012.
الاسمبريد إلكترونيرسالة