U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
حصريات

هل تطبيق واتس آب الذهبي يعرض هاتفك للاختراق؟

انتباه !!واتس آب الذهبي ومخاطره 
قد يتعرض هاتفك للاختراق والتطفل 

الكثير منا اصبح يعتمد على واتس آب الذهبي ، لما يوفره من مميزات عديدة لا تتوفر في الواتس آب الرسمي ، ولكن مع كل هذه المميزات قد تكمن المخاطر !!
على الرغم من بذوغ نجم واتساب الذهبي في وطننا العربي  ، ظهر ما يسمى بواتساب جولد ، وهو برنامج لاتطلب أنت تحميله ، وإنما يتلقى المستخدم رسالة لتنزيل WhatsApp Gold أو WhatsApp Plus كنوع من أنواع تحديثات الواتس العادي ، فالرجاء عدم الوقوع في هذه الخدعة ، إنها عملية احتيال وسرقة للبيانات ، وستضع كل البيانات على هاتفك في خطر .
لقد ظهرت هذه الحيلة المخادعة WhatsApp Gold منذ عام 2016 ، ولكنها عادت للتداول مرة أخرى ، وهي لاتفرق كثيرا عن عدد من التحديثات المزيفة والتطبيقات المكررة المتاحة على Google Play .

كيف يعمل واتساب الذهبي (الفيروس)

يقوم هذا الفيروس بتنزيل الكثير من البرامج الضارة إلى الهواتف الذكية التي تستخدمه ، مما يعرض البيانات الشخصية للخطر ، ومن المحتمل أن تكون الطريقة إلى خداعك على شكل رسالة جديدة تصل إليك تفيد بأنه إذا قمت بتنزيل الواتساب الذهبي WhatsApp Goldأو WhatsApp Plus ، ستحصل على إمكانية الوصول إلى بعض الميزات المميزة المخفية للتطبيق المملوك لـ Facebook ، وقد تأتي الرسالة في شكل رسالة فيديو .
تدعي الترقية أنها تقدم ميزات جديدة حتى تستطيع خداعك وتحفيزك على التحميل مثل إمكانية إجراء دردشات فيديو وإرسال 100 صورة دفعة واحدة وخاصية حذف الرسائل بعد إرسالها .
يُطلب من المستخدمين النقر فوق رابط لتنزيل التحديث ، ولكن بدلاً من ذلك ، يأخذهم هذا إلى موقع ويب مملوء ببرامج ضارة ، مما يؤدي إلى إصابة الهواتف الذكية بفيروسات خبيثة .

شركة واتساب تتبرأ من واتساب جولد رسميا 

كان واتساب الحقيقي WhatsApp المملوك لـشركة Facebook قد أعلن في وقت سابق أنه لا علاقة له بـ WhatsApp Gold أو WhatsApp Plus .
ومع ذلك ، سواء كان الأمر كذلك أو لا ، يجب عدم تشغيل وتنزيل مثل هذه الفيديوهات على الهواتف الخاصة بك ، كما يجب ألا تنقر على أي رابط غريب  يتم تلقيه في دردشة WhatsApp ، سيساعدك هذا على حماية جهازك بالإضافة إلى حماية البيانات الشخصية من أعين المتطفلين .

الى هنا تنتهي مقالتنا 
نتمنى أن تكون على تواصل باستمرار لتتوصل بكل ما هو جديد 
كوكب الجغرافيا
عالم المعرفة الجغرافية والتقنية
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة