دور التسويق في تفعيل النقل السككي في الجمهورية العربية السورية

 دور التسويق في تفعيل النقل السككي في الجمهورية العربية السورية



بسبب المزايا المتعددة لقطاع النقل السككي مع وجود المنافسة المتنوعة من قطاعات النقل الأخرى الموجودة في الجمهورية العربية السورية، ولكثرة النشاطات والمجالات التي تحتاج لنقل منتجاتها من مكان لأخر، كان لابد من تطوير أساليب العمل في قطاع النقل السككي.

إن قصر النظر التسويقي لدى القائمين على الأمر في هذا القطاع؛ وبسبب التطور الهائل بعلم التسويق الخاص بالخدمات، كان لابد من الاهتمام بهذا الجانب لما له من أهمية في حل الكثير من مشاكل هذا القطاع.

يكون ذلك بالاعتماد على مديرية مستقلة تعنى بأمور التسويق وحده بالإضافة إلى وضع أهداف تسويقية واضحة و محددة تعتمد في تنفيذها و الوصول إليها على المزيج التسويقي. ويجب الاهتمام بقسم العلاقات العامة الذي يجب أن يتبع لمديرية التسويق لكي يعمل بالتنسيق معها، والاهتمام بقسم الإعلان الذي يجب أن يعتمد على الحملات الإعلانية المخططة، ويجب أن يكون هناك خطة استراتيجية واضحة للتسويق.

هذا بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يجب أن يحظى به التسويق الداخلي، لأن الموظفين الذين يقدمون الخدمة والذين هم على تماس مباشر مع المسافرين والتجار هم الواجهة التي تعبر عن المؤسسة، ويحتلون منزلة البائعين الشخصيين الذين يسوقون الخدمة لصالح المؤسسة وتتحسن سمعة المؤسسة بين الجمهور.


رابط التحميل 

هناااااااااااا

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent