نتيجة الثانوية العامة وبدأ التنسيق - ماذا بعد ؟

نتيجة الثانوية العامة وبدأ التنسيق - ماذا بعد ؟

نتيجة الثانوية العامة 2021


الكل يترقب نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 بعد أن مر الطلاب بمرحلة لم تكم هي الأفضل على الإطلاق ، ما بين شكوى من صعوبة اختبارات بعض المواد ، وما بين حديث عن تسريبات ، الى الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق الاستعلام عنها، والتي من المقرر اعتمادها رسميا غد الثلاثاء الموافق 17 اغسطس 2021.

حيث قالت وزارة التربية والتعليم إن نتيجة الثانوية العامة 2021 يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 على موقع صدى البلد وباقي المواقع الاخبارية التي حصلت على حق إعلان النتيجة للعام 2021، وذلك بعد انتهاء مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، مباشرة الذي سيعقده وزير التربية والتعليم في الواحدة من ظهر الثلاثاء.

والكثير من المواقع اعلنت عن ظهور نتائج الثانوية العامة على حساباتها ، أو من خلال روابط معينة ، أو من خلال خدمة التليفون الأرضي .. وسنضع بين أيديكم بعض روابط الحصول على النتيجة : 

الرابط الأول من صدى البلد هنااااااااااا

مركز معلومات وزارة التربية والتعليم  هناااااااااا

بوابة الثانوية العامة من هنااااااااا


أما عن ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة 

ضوابط وإجراءات تظلمات الثانوية العامة 2021 

  • أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.
  • تبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان النتيجة.
  • يتم سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.
  • تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.
  • مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.
  • يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  • تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.
  • يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية:
  1. "وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".
  • يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
  • يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.
  • إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.
  • تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس.
بعد كل ذلك ينتظر الطالب بدأ المرحلة في التنسيق ومن ثم ترتيب رغباته في التنسيق والالتحاق بالكلية أو المعهد ، نتمنى أن يكون الموضوع مفيدا .
author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent