الحصول على بيانات مناخية مجان من عام 1981 الى عام 2019- موقع Nasa Power

 الحصول على بيانات مناخية مجان من عام 1981 الى عام 2019- موقع  Nasa Power



درس جديد ضمن سلسلة برامج و مواقع جغرافية الهدف منها التعرف علي بعض المواقع أو البرامج التي هدفها توفير بيانات مكانية و جدولية بشكل مجاني بالكامل من خلال الانترنت و استخدامها في تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية المختلفة . 


نتعرف في هذا الدرس علي  موقع  Nasa Power  نتعرف في هذا الدرس علي كيفية التعامل مع البيانات المُناخية و تحميلها مجانًا من خلال شبكة الإنترنت من خلال الموقع الذي يوفر بيانات مجانية تضم البيانات السنوية و الشهرية و الفصلية و اليومية أيضاً في شتي العناصر المناخية المختلفة مثل درجة الحرارة و الرياح و الاشعاع الشمسي و التساقط ( المطر ) ..... و غيرها من البيانات المختلفة علي مر الفترات التاريخية المختلفة من عام 1981 إلي عام 2019 . 


رابط الدرس علي يوتيوب  : https://youtu.be/05mGuBsfUAY


مشاهدة ممتعة واتمني تستفادوا من هذا الدرس ان شاء الله وأسفل الدرس في صندوق الوصف الخاص بالفيديو علي اليوتيوب توجد الملفات التدريبية و المصادر العملية وكافة الدروس المتعلقة بهذا الدرس ،،  انتظرونا بإذن الله في دورات تدريبية ودروس جديدة وإذا اعجبك المحتوي قم بالاشتراك في القناة لمتابعة كافة الدروس الأخرى في نظم المعلوما الجغرافية والاستشعار عن بعد وعلوم الجغرافيا والكارتوجرافيا اي إنشاء ورسم الخرائط .


رابط قناة اليوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UCJe_nKwB3Vu6UeKMvmLEugg


رابط الصفحة الخاصة بالقناة علي الفيس بوك للتواصل و الأعمال  ولمتابعة كل جديد عن علوم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية 

https://www.facebook.com/Cartographer-الكارتوجرافي-الصغير-112597153782003/

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent