U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
جديد الموضوعات

هكذا تكلم الشيخ عبد القادر الكيلاني - جمال الدين الكيلاني .pdf

هكذا تكلم الشيخ عبد القادر الكيلاني - جمال الدين الكيلاني .pdf




الكتاب هو فاتحة سلسلة جديدة عن حركات الإصلاح في تاريخ الامة العربية الإسلامية. وهو يتعرض اولا للتكوين الفكري للمجتمع الإسلامي قبل الحروب الصليبية، واثار اضطراب الحياة الفكرية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في ذلك الوقت، ثم يتحدث عن مراحل الإصلاح فيبدا بالمحاولات السياسية للإصلاح ويخص منها دور الوزير في نظام الملك ثم مشروعات التجديد والإصلاح الفكرية والتربوية، ويستعرض منها ادوار عدد غير قليل من الائمة المصلحين كالإمام أبو حامد الغزالي، وعبد القادر الكيلاني وعدي بن مسافر، ورسلان الجعبري وعثمان بن مرزوق القرشي، ويبين الآثار العامة لهذه المحاولات والمشروعات الإصلاحية، ويحلل هذه الاثار ويقومها، ويخرج في النهاية بقوانين وسنن تاريخية مع بيان تطبيقاتها المعاصرة في الامة.
وقد قسمت هذه الدراسة إلى قسمين: الأول وفيه عرض لسيرة الإمام الكيلاني بكل تفاصيلها الرئيسة، أما الثاني فكان دراسة وتحقيق، مجموعة من خطبه ومواعظه ودروسه بطريقة عصرية سهلة ميسرة.
من المهم الذكر ان الكتاب يؤكد ويوثق ان الإمام الكيلاني من موالد جيل العراق وهي قرية قرب المدائن جنوب بغداد وان الإمام الكيلاني ساهم في الحروب الصليبية بصورة مباشرة وغيرها من الموضوعات المهمة.
اسم الملف:هكذا تكلم الشيخ عبد القادر الكيلاني - جمال الدين الكيلاني.pdf
حجم الملف:16.85 MB

الاسمبريد إلكترونيرسالة