recent
آخر الموضوعات

ما لا تعرفه عن الشيوعية

ما لا تعرفه عن الشيوعية 



#الشيوعية في اللغة تأتي من كلمة مشاعية،مصدر صناعيّ من شُيُوع ، وهي مذهبٌ يقوم على إِشاعة الملكية ، وأَن يعمل الفرد على قدر طاقته ، وأَن يأخذ على قدر حاجته.
والشيوعية نظرية اجتماعية وحركة سياسية ترمي إلى السيطرة على المجتمع ومقدّراته لصالح أفراد المجتمع بالتساوي ولا يمتاز فرد عن آخر بالمزايا التي تعود على المجتمع( لايوجد غني ولافقير ). وتعدّ الشيوعية (الماركسية) تيارًا تاريخيًا من التيارات المعاصرة. الأب الروحي للنظرية الشيوعية هو اليهودي كارل ماركس، ويعدّ فلاديمير لينين مؤسس الاتحاد السوفييتي وقائد الثورة البلشفية  من أهم من توغل في النظرية الشيوعية وأسهم في الكتابات فيها. والرئيس ماو تسى تونغ قائد الحزب الشيوعي الصيني . 
من أهم معتقداتهم :
- إنكار وجود الله - يحاربون جميع الأديان
- يحاربون الملكية الفردية - يحكمون الشعوب بالحديد والنار - ينكرون الزواج والروابط الأسرية لأنهم يعتبرنها وسيلة ترف لهذا يدعمون الفوضى الجنسية - المؤسسين للشيوعية غالبهم يهود مثل كارل ماركس ولهذا يعترفون بحق اليهود بإنشاء وطن لهم في فلسطين 
أكبر الدول الشيوعية : 
الصين ، الاتحاد السوفييتي ، كوريا الشمالية وغيرها .
النقطة المهمة أن هذه الدول لم تعد تعمل بكل مايعتقده الشيوعيون بل أصبحت الصين تتجه نحو الرأسمالية . وانهار الاتحاد السوفيتي الشيوعي وقامت روسيا الجمهورية . أما كوريا الشمالية فهي أكثرهم تمسكا بالمبادئ الشيوعية وتسمي نفسها دولة جمهورية ديمقراطية .
المصدر : كتاب الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة .
google-playkhamsatmostaqltradent