U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
حصريات

تقرير السياحة والطاقة المستدامة - يوم السياحة العالمي

تقرير السياحة والطاقة المستدامة
يوم السياحة العالمي
سبتمبر 2012
لتحميل التقرير بالكامل الرابط اسفل المنشور

السياحة تقود الطريق لإبتكار مبادرات الطاقة المستدامة في العالم. والإرتقاء بالكفاءة في إستخدام الطاقة في الطائرات، والتحول إلى وقود قابل للتجدد للطيران والخطوط البحرية، وحلول تكنولوجيا الطاقة في الفنادق، فضلا عن المبادرات الأخرى التي لا حصر لها وقد تم وضع السياحة في طليعة التحول للطاقة النظيفة.

هذه المبادرات لا تساعد فقط لحماية البيئة، وإنما تلعب أيضا دورا مهما في وضع حد للفقر في مجال الطاقة، التي يجري تناولها في الأمم المتحدة باعتبار عام 2012عام الطاقة المستدامة للجميع، والذي يهدف إلى ضمان حصول الجميع على الطاقة، والعمل على تحسين معدلات الكفاءة بشكل كبير في استخدام الطاقة ومضاعفة حصة الطاقة المتجددة في المساهمة من أجل توفير الطاقة للجميع بحلول عام 2030.

ومبادرات الطاقة المستدامة في مجال السياحة تسهم بلاشك في خلق فرص إقتصادية وفرص عمل للملايين، سواء في مجال السياحة، أو الطاقة، أو غيرها من القطاعات. كما تظهر نتائج منظمة السياحة العالمية، ويمكن أن تكون العائدات على الإستثمار في الطاقة المستدامة هائلة، وتمكين الشركات السياحية على النمو وخلق فرص العمل في الوقت نفسه، والإهتمام بالبنية الأساسية في البلدان النامية لتساعد على تقديم خدمات الطاقة الحديثة لبعض المجتمعات الأكثر ضعفا في العالم.

ويتوقع أن يبلغ عدد السياح من مختلف دول العالم مليار شخص في عام ،2012لذا لا بد من بذل المزيد من الجهود لضمان مستقبل أكثر إشراقا للطاقة. ويجب على الجهات والشركات تسريع تحولها إلى التكنولوجيا منخفضة الإنبعاثات وتبنى الفرص المتاحة لتجاوز الخيارات التقليدية لصالح حلول الطاقة الأكثر إستدامة.


التحميل من هنا

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة