تحميل الخرائط الطبوغرافية المصرية 1: 50000 حديثة من هيئة المساحة

 تحميل الخرائط الطبوغرافية المصرية 1: 50000 حديثة من هيئة المساحة




تُعرف الخريطة الطبوغرافية على أنها: خريطة تُستخدم في رسم الأبعاد شبه الحقيقية لشكل الأرض بالاعتماد على الدِقة في توضيح التضاريس بشكل يسمح في مساعدةً الدارسين والباحثين في معرفة المناطق الجغرافية بطريقة أكثر تفصيلًا وبأسلوب صحيح.

كما أن الخريطة الطبوغرافية نوع من بين الأنواع المتعددة للخرائط الحديثة المُحتوية على الكثير من التفاصيل والمعلومات الدقيقة بالنسبة للتضاريس الجغرافية.

وتعتمد الخريطة الطبوغرافية على مجموعة من العناصر الأساسية والتي تعود لبعض دراسات قديمة كانت تُستخدم مُنذ عقود بعيدة وتحديدًا في عام 1789م على بعض أماكن تتضمن العديد من التضاريس الجغرافية.

حيث قامت دولة بريطانيا بعمل تجربة لهذه الخريطة عن طريق رسم تخطيطي للأماكن التي قامت بالاستيلاء عليها من دولة الهند، وتم الاعتماد وقتها على المُرتفعات والتي أصبحت فيما بعد أول طريقة أسست فكرة الخريطة الطبوغرافية.

كما تم في عام 1913م رسم لتصميم أول خريطة طبوغرافية للعالم كانت تتضمن جميع الأبعاد الخاصة بالتضاريس الجغرافية.

وبحلول عام 1980 بدأ الاعتماد على جهاز الكمبيوتر في رسم وتصميم الخريطة الطبوغرافية، وذلك كان بديلًا عن استخدام الأوراق العادية عند رسم الخريطة والتي كانت تنتقص للعديد من التفاصيل حول تضاريس الخريطة ومن ثم عدم صلاحيتها للدراسة نظرًا لصعوبة فهمها.


في هذا الموضوع نقدم للباحثين جميع الخرائط الطبوغرافية في مصر مقياس ١: ٥٠٠٠٠يمكنك الاستفادة من الخرائط الطبوغرافية في اعداد البحوث العلمية واعداد رسائل الماجستير والدكتوراه.

رابط تحميل الخرائط الطبوغرافية المصرية 

هناااااااااااااااا

أو هناااااااااا

الرابط من جوجل درايف 

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent