ما قصة مثلث برمودا ؟

 ما قصة مثلث برمودا ؟ 

مثلث برمودا


مثلث برمودا أو ما يعرف باسم مثلث الشيطان؛ عبارة عن مثلث وهمي مساحته حوالي مليون كم²، يمتد من غرب المحيط الأطلسي نحو الساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية، ورأسه الجنوبي الغربي في ميامي، ورأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية أمريكية، ويحتوي المثلث على أكثر من 300 جزيرة


وتبلغ مساحة مثلث برمودا 1140 ألف كيلو متراً مربعاً، واشتهرت تلك المنطقة بالحوادث التي تختفي فيها السفن والطائرات من دون ترك أي أثر، وما تبع ذلك من قصص وأساطير تروى حولها. 

.

** معلومات عن مثلث برمودا:-

 التفسيرات الطبيعية لاختفاء الطائرات والسفن في مثلث برمود :- 


1-  وجود قوة مغناطيسية غير عادية في تلك المنطقة تؤدي إلى حدوث اختلال في البوصلة.


2-  الاستيلاء على السفن من قبل القراصنة.


3-  وجود أخطاء بشرية سواء كانت مقصودة أم غير مقصودة، على سبيل المثال كان السبب في فقدان الناقلة SS V.A Fogg سنة 1972م نتيجة عدم التدريب الكافي للتخلص من مخلفات البنزين كما ذكر خفر السواحل الأمريكية.


4-  وجود أنواع مدمرة في مياه المحيط تؤدي إلى غرق السفن وتسرب البترول من ناقلات النفط.


ومن النظريات الخيالية التي تم وضعها لوصف الحدث :- 


-- وجود كائنات فضائيّة تعمل على سحب أي شيء يدخل ضمن هذه البقعة الجغرافيّة إلى الفضاء الخارجيّ.


حوادث مشهورة في مثلث #برمودا :-


*  سنة 1812م اختفت سفينة باتريوت، وكان على متنها ابنة آرون بور نائب رئيس الولايات المتحدة، ويعتقد أن سبب الاختفاء هو القرصنة.


*  سنة 1861م اختفت سفينة أمازون المشهورة باسم ماري سيلست ولم يجدها أحد، ووجدت مهجورة فيما بعد بالقرب من ساحل البرتغال عند مضيق جبل طارق، لم يعثر على أحد من ركابها أو طاقم السفينة ومع ذلك كانت حمولة السفينة والأغراض القيمة في مكانها الصحيح.


*  اختفت سفينة إلين أوستين سنة 1881م في منطقة مثلث برمودا وظهرت مجدداً مهجورة من دون طاقمها، ثمّ اختفت مرةً أخرى بطاقم جديد.


*  سنة 1948م اختفت طائرة دوغلاس دي سي، وكان على متنها 32 شخص.

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent