تحميل كتاب جغرافية القارات مجانا Pdf

 

تحميل كتاب جغرافية القارات مجانا Pdf

تحميل كتاب جغرافية القارات مجانا Pdf 

تحميل كتاب جغرافية القارات مجانا Pdf ، استكمالا لسلسلة تحميل كتب جغرافية Pdf نقدم لكم في هذه المقالة كتاب جغرافية القارات Pdf من تأليف كل من الدكتور علي موسي والدكتور محمد الحمادي. 

محتويات كتاب جغرافية القارات Pdf 

تناول الكتاب كل قارة باب واحد قسم إلى عدد من الفصول. وقد تخصص الفصل الأول من كل باب التحدث عن الجغرافية الطبيعية في القارة ، بينما ضمن الفصل الثاني دراسة النواحي البشرية والنشاطات الاقتصادية فيها ، منهجين بذلك الدراسة الأصولية التي لا بد منها للانتقال إلى الدراسة الإقليمية للوحدات الجغرافية أو السياسية الأصغر. 

أما الفصول المتبقية فقد كرست للدراسة الإقليمية لنماذج منتقاة في بعض القارات كآسيا وإفريقية وأوروبا وأوقيانوسيا. بينما تناولت الدراسة الإقليمية غالبية أو جميع الوحدات السياسية في القارات الأخرى كأمريكا الشمالية ، والوسطى ، والجنوبية. 

إن قلة عدد الوحدات السياسية في أمريكا الشمالية من جهة ، وأهميتها الدولية العظمى من النواحي الطبيعية والاقتصادية والاستراتيجية من جهة أخرى ، هي التي حدت بنا إلى دراستها جميعها دراسة إقليمية وافية. 
أما في أمريكا الوسطي والجنوبية ، فإن صغر الوحدات وتشابه مشكلاتها مع مشاكلنا ، وحاجة القارئ العربي إلى معرفة المزيد عن تلك الدول حملنا على دراسة غالبية الكيانات السياسية في هاتين القارتين مع توسع مقصود في دراسة الوحدات السياسية الكبرى والهامة في المنطقة كالبرازيل والأرجنتين وكوبا وشيلي وفنزويلا. 

معلومات عن كتاب جغرافية القارات Pdf 

  • اسم الكاتب:- علي موسي ، محمد الحمادي. 
  • القسم:- تحميل كتب جغرافية Pdf
  • عدد الصفحات:- 800 صفحة . 
  • اللغة:- العربية. 
  • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد Pdf. 
جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 


author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent