تنزيل برنامج جوجل ايرث برو Google Earth Pro 2020

 

كوكب المنى

تنزيل برنامج جوجل ايرث برو Google Earth Pro 2020

استخدامات جوجل إيرث:

يوفر تطبيق خرائط جوجل إمكانيات جيدة لإنشاء الخرائط المختلفة اعتمادًا علي البنية الرقمية ومن خلال بعض العناصر البيانية المختلفة التي تضم الصور والفديوهات وكذلك يمكن ربط هذه الخرائط بالمريات الفضائية، وبهذا يمكن أن يوفر هذا التطبيق إمكانيات جيدة لتصميم الخرائط السياحية أو التي توفر مسارات مقترحة لبعض الدراسات الميدانية أو الزيارات السياحية ،هذا فضلًا عن ميزة الكبيرة التي يقدمه هذا البرنامج هي الصور ثلاثية الأبعاد.

كما يمكن استحدامه ايضًا في الاطّلاع على موقعك الجغرافي الحالي على الخرائط جوجل:-

افتح خرائط ‏جوجل على جهاز الكمبيوتر ولتحديد موقعك عن طريق قوقل ايرث : انقر على "موقعي الجغرافي" الموقع في أسفل يسار الصفحة. تظهر النقطة الزرقاء موقعك الفعلي ومن ثم تحديد موقعي .

تحميل صورة فضائية من جوجل أيرث:-

يعد جوجل أيرث أحد المصادر الشائعة التي يمكن استخدامها في تحميل صور فضائية لمختلف مناطق العالم، ولكي يتم القيام بهذه العملية يجب تحميل برنامج جوجل أيرث الاحترافي Google Earth Pro وهو برنامج متاح للتحميل المجاني علي شبكة المعلومات الدولية. وبعد أن تحميل البرنامج علي جهاز الحاسب الآلي يمكن استخدامه بيسر، ولكي تتم عملية تحميل صورة ما من جوجل أيرث يتم فتح البرنامج والقيام بالعمليات التالية:

للقيام بأخذ صورة من جوجل أيرث يتم من خلال الضغط علي قائمة ملف File علي برنامج جوجل ايرث الاحترافي ومن يتم اختيار أمر حفظ من القائمة المنسدلة Save ثم اختيار أمر صورة Save Image ثم من خلال مجموعة الأقيونات التي سوف تظهر علي المسطرة العليا وذلك في Google Earth Pro أعلي لوحة العرض حيث يتم اختيار خصائص الصورة ومدي الدقة المطلوبة.

عند اختيار درجة الدقة المطلوبة والتي يمكن أن تفوق درجة الدقة التي تظهر علي الشاشة يفضل أن يتم اختيار أعلي مستوي من الدقة للحصول علي مستوي أعلي من الكفاءة في عملية التحليل. وهذه الطريقة تتيح أخذ صورة بدرجة دقة عالية أكثر مما يتم رؤيته علي الشاشة. بعد ذلك يتم القيام بعملية الحفظ ومكان الحفظ المطلوب علي أي من المجلدات علي الحاسب.

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent