استكشف المريخ باستخدام GIS

 


استكشف المريخ باستخدام GIS

لقد كانت نظم المعلومات الجغرافية (GIS) جزءًا كبيرًا من الطريقة التي تطورت بها الخرائط الورقية إلى التكنولوجيا الحالية. تساعد نظم المعلومات الجغرافية الحكومات والمنظمات والطلاب على التفكير مكانيًا والتحدث بلغة رسم الخرائط.

 

لقد طورت شركة ESRI مؤخرًا القدرة على استخدام أنظمة إحداثيات كوكبية أخرى مع كرة أرضية ثلاثية الأبعاد ، ولا يمكن أن يكون التوقيت أفضل لأننا نتوقع هبوط المسبار. يتم عرض نماذج الارتفاع الرقمية والصور الدقيقة والبيانات المكانية التي تمثل مواقع هبوط المسبار السابق بدقة تحت نظام إحداثيات المريخ ، ويتيح هذا التطبيق ثلاثي الأبعاد استكشاف سطح المريخ. لقد قمنا بتضمين بعض الأدوات التي اعتقدنا أنها ستساعدك على فهم شكل وحجم كوكب المريخ بشكل أفضل، والعثور بسرعة على معلومات حول مواقع الهبوط السابقة.

لاستكشاف كوكب المريخ اضغط هنا


Measure

أدوات القياس هي خطوة أولى مفيدة للإجابة على بعض الأسئلة الأساسية: "ما حجم هذه الحفرة؟" "كم يبلغ ارتفاع هذا الجبل؟" نظرًا لأننا نستخدم نظام إحداثيات المريخ للعرض ، يتم عرض البيانات بدقة بناءً على الحجم الحقيقي للكوكب. نقدم لك ثلاث أدوات قياس للعمل بها ، ويمكن لكل منها عرض النتائج بقياسات مختلفة للوحدة:



  • Line: من مسافة ، يمكنك رسم خط على طول سطح المريخ من شأنه أن ينحني لقياس الطول الجيوديسي الأطول. يمكنك أيضًا تكبير فوهة البركان ، على سبيل المثال ، وقياس خط مستقيم يقيس أيضًا المسافات الأفقية والعمودية.



  • Area: يمكنك رسم مضلع لمعرفة مساحة السطح والمحيط. انقر نقرًا مزدوجًا لإنهاء المضلع ورؤية المنطقة والمحيط.



  • Elevation: يمكنك رسم عدة مقاطع خطية لفهم الارتفاع باستخدام رسم بياني للملف الشخصي. يبدأ الرسم البياني في الظهور أثناء رسم الخطوط ، ويمكنك النقر نقرًا مزدوجًا لمشاهدة النتيجة النهائية. يعد هذا مفيدًا لفهم الشكل الذي سيبدو عليه مسار المثابرة لأنه سيمر عبر بعض التضاريس الجبلية.



لاستخدام القياس اضغط هنا 

author-img
كوكب المنى

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent