U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
جديد الموضوعات

القيم الى أين ؟ .. مداولات القرن الحادي والعشرين - جيروم بندي.pdf


القيم الى أين ؟ .. مداولات القرن الحادي والعشرين - جيروم بندي.pdf



ساهم في تأليف هذا الكتاب، الصادر عن اليونسكو، عشرات الباحثين والفلاسفة الفرنسيين والعالميين من أمثال جاك دريدا، ميشيل سير، بول ريكور، جان بودريار، محمد أركون، جاك ديلور، جياني فاتيمو، بول كندي، جوليا كريستيفا، إدغار موران، داريوش شايغان، إلخ.
أما المشرف العام على الكتاب، جيروم بندي، فهو نائب المدير العام لليونسكو فيما يخص العلوم الاجتماعية والإنسانية. كما أنه مدير قسم استشراف المستقبل والفلسفة والعلوم الإنسانية في اليونسكو ذاتها. وهو الذي يشرف على نشاطات "حوارات القرن الواحد والعشرين" ثم اللقاءات الفلسفية التي تجري في اليونسكو. وهو المؤلف الأساسي للتقرير الصادر عن اليونسكو تحت عنوان: "عالم جديد". كما أنه أشرف على تأليف كتاب مهم بعنوان: "مفاتيح للقرن الواحد والعشرين".
يأتي هذا الكتاب من أجل المساهمة في النقاش العالمي حول رهانات المستقبل، حيث تقوم "شعبة الاستشراف والفلسفة والعلوم الإنسانية" التابعة للأونسكو، ومنذ عام 1997، بإدارة سلسلة "مداولات القرن الحادي والعشرين" التي تجمع في كل حلقة حوارية اثنين أو ثلاثة من ا لعلماء والمثقفين والمبدعين وصناع القرار ذوي الشهرة العالمية، وقد أتوا من اتجاهات مختلفة، يجدوهم فكر استشرافي في متداخل الاختصاصات.
هذا الكتاب يشتمل على مختارات للأفكار التي عرضت أثناء هذه اللقاءات الاستشرافية، من الجلسة العاشرة حتى الجلسة العشرين التي عقدت في 19 أيلول/سبتمبر عام 2001. كذلك قامت شعبة التوقع والدراسات بتنظيم سلسلة ثانية من "محاورات القرن الحادي والعشرين" التي جمعت غداة أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، في 8 كانون الأول/ديسمبر، أكثر من عشرين مشاركاً بارزاً على الساحة الدولية، وذلك من أجل تبادل الأفكار حول موضوع عام بعنوان "القيم إلى أين؟".
اسم الملف:القيم الى أين ؟ - مؤلف جماعي بإدارة جيروم بندي.pdf
حجم الملف:18.95 MB
الموقعكوكب الجغرافيا والمعارف
الاسمبريد إلكترونيرسالة