U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
حصريات

عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة والطبيعية . تعرف عليها !!


ما هي عجائب الدنيا السبع ؟
وما عجائب الدنيا الجديدة ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متابعي وزوار كوكب الجغرافيا الكرام 
دعونا نعرض لحضراتكم عجائب الدنيا السبع القديمة 
ونتعرف على عجائب الدنيا الحديثة ....

تابعوا الشرح ،،،،،

عجائب الدنيا السبع هم مجموعة من المعالم الأثريّة التي عمل الإنسان على بنائها منذ زمن قديم، وحظيت بمشاهدات تفوق الخيال على مرّ هذه السنين، ويعود بناء كل منها لقصّة أو شخصيّة تاريخيّة لذلك الزمن، وقد تمّ تصنيف عجائب الدنيا السبع لثلاث أقسام القديمة والجديدة والطبيعيّة، سنذكرها ونفصّلها فيما يلي: 


 تمّ تصنيف عجائب الدنيا السبع لثلاث أقسام القديمة والجديدة والطبيعيّة، سنذكرها ونفصّلها فيما يلي: 

عجائب الدنيا السبع القديمة

 أهرامات مصر: تقع قي عاصمة مصر على بعد ثلاثين كيلو متر من القاهرة، في منطقة الجيزة، بُنيت هذه العجيبة عام 2550- 2481 قبل الميلاد، وهي عبارة عن قبر للملك الأعظم خوفو الذي حكم مصر في تلك الفترة، ليكون هذا المكان مكاناً تتحدّث عنه جميع الأجيال، من حيث قوّته ومتانته وأسراره التي ما زالت تحيّر العديد من علماء الأثار حتّى الوقت الحاليّ. 
جنائن بابل المعلقة: أطلق عليها اسم المعلقة لأنّها بنيت على مشارف القصور الملكيّة في بابل، في عام 600 قبل الميلاد من قبل الملك نبوخذ نصّر، وقد بُنيت هذه الجنائن تكريماً وتعظيماً لجمال زوجته، وكانت مصنوعة من الذهب وتحتوي على مئة باب وذات ارتفاعات وسمك كبير جدّاً، وكل جزء منه يحتوي على جميع أنواع النباتات والمزروعات والمناظر الخلابة في جميع فصول السنة، وذلك لتتمتع زوجته بهذا الجمال بكلّ حرية. هيكل أرتيمس: موجود في اليونان، وتمّ بنائه في عام 356 قبل الميلاد، ليجسد الأمومة والمرأة الثابتة القويّة، ويحتوي على مجموعو من التماشيل والساريات. تمثال زيوس: هو عبارة عن معبد في الدولة الأغريقيّة أفسس، وقد بُني هذا المعبد على حطام ثلاثة من المعابد القديمة، وكان يحتوي على العديد من التماثيل ولكنّه لم يعد موجوداً الآن فتمّ حرقه عدّة مرّات، وأُعيد ترميمه ولكنه انقرض من على الأرض. منارة الإسكندرية: في مدينة الإسكندرية عروس البحر الأحمر، بناها الأسكندر عندما احتل مصر، ويبلغ ارتفاعا حوالي 135م تقريباً، وهي من أكبر الموانئ في مصر، وبعد مرور وقت طويل على بنائها انهارت بسبب زلزال بحريّ. العملاق رودوس: هو عبارة عن تمثال قديم مصنوع من المعدن البرونزيّ في اليونان، ولم يعد له أيّ أثر الآن فقد تمّ بيعه على شكل معادن ثمينة، وكان هذا التمثال عبارة عن مجسّم يحمل بيده اليسرى موقداً، وبيده اليمنى منشاباً، وكانت السفن تعبر من بين قدميه. ضريح موزول: المعبد الأغريقيّ للملك كاريا في كوريا الوسطى، وهو يتميّز بشكله المستطيل والغرف المتعدّدة، وفيه تمثال مصنوع قالبه من الخشب، والعاج، والذهب، ويحمل في يده تمثالاً لامرأة مصنوعة من العاج واليد اليسرى صولجان عليه نسر، وعلى رأسه غصن زيتون وهو رمز إغريقيّ قديم. 
عجائب الدنيا السبع الجديدة سور الصين العظيم في الصين. البتراء المدينة الورديّة في الأردن. 
تمثال المسيح الفادي في البرازيل.
 تشيتشن إيتزا، وهي عبارة عن أقدم وثيقة تعود لعهد المايا في المكسيك.
 كولسيوم في إيطاليا.
 تاج محل في الهند. 
ماتشو بيتشو في البيرو. 

عجائب الدنيا السبع الطبيعيّة شلالات إجوازو في البرازيل والأرجنتين. 
الحديقة الوطنية للكومدو في أندونيسيا. 
مقاطعة جيجو في الجهة الجنوبيّة من كوريا. نهر بورتو برنسيسا في الفلبين.
 جبل تبيل في الجهة الجنوبية من إفريقيا.
 نهر الامازون في كولومبيا والبرازيل والبيرو. 
خليج هالونج في فيتنام.


جميع الحقوق محفوظة 
كوكب الجغرافيا 
الموقع الجغرافي الأول في الوطن العربي 
نافذتك إلى المعرفة 
........................



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة