U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
حصريات

تعرف على تفاصيل امتحان التوفل وطريقة احتساب النتائج

ما هي تفاصيل امتحان التوفل وكيف يتم تسجيل النتائج؟

 كثير ما تتطلب الدراسات العليا بالجامعات والمعاهد الحصول على شهادة التوفل كجزء من متطلبات التسجيل بالدراسات العليا لإعداد رسائل الماجستير أو الدكتوراه أو الحصول على الدبلومات العلمية في بعض الأحيان، وتعد التوفل من الدورات العلمية في اللغة الإنجليزية التي يجد البعض صعوبة في إجتياز مثل هذه الاختبارات خاصة في العديد من دول الوطن العربي، ويتبادر إلى الأذهان ما الطريقة التي يتم احتساب بها درجات التوفل؟ وما أنواع امتحانات التوفل؟ 

وهنا نعرض لكم أهم المعلومات عن دورة التوفل وأنواعها وطريقة احتساب الدرجات:

حالياً، هناك نوعان من امتحانات التوفل، النسخة الإلكترونية، والتي يتم اجرائها فقط على شبكة الانترنت، والنسخة الكتابية، والتي يتم اجرائها عن طريق الأوراق. بالرغم من استبعاد النسخة الكتابيّة، ستلاحظ أنها ما زالت مقبولة من قبل عدد قليل من الجامعات. في كابلان، نجهّز طلابنا للنسخة الإلكترونية فقط من الامتحان، والتي تتوافق مع المعلومات التاليّة:
  • يتم إجراء امتحان التوفل هذا تماماً على شبكة الانترنت، لذلك ستعمل على جهاز كومبيوتر طوال فترة الامتحان.
  • هناك أربعة أقسام، تُسجّل علامتها من 30، مما يجعل 120 النتيجة العليا. تطلب أفضل الجامعات نتيجة لا تقل عن 80 أو 90 من أجل تقديم قبول غير شرطيّ.


القراءة (من 60 – 90 دقيقة للإنهاء)
 سيحتوي قسم القراءة من 3 إلى 4 مقاطع نصيّة، كل واحد منها مع 12 إلى 14 سؤال. سيقيّم هذا القسم فهمك للتفاصيل، مهاراتك الاستنتاجيّة، وقدراتك البلاغيّة. يجب أن تخطط قضاء 20 دقيقة على كل مقطع، لذلك تأكد من انتباهك الدائم على الوقت!

الاستماع (من 60 – 90 دقيقة للإنهاء)

 هناك نوعين من الفقرات السمعيّة: محادثات حول حياة الحرم السكنيّ ومحاضرات أكاديميّة تتعلق بموضوع اكاديمي معين. ستسمع من 2 إلى 3 محادثات مع 5 أسئلة لكل منها ومن 4 إلى 6 محاضرات مع 6 أسئلة لكل محاضرة. بعد القسم السمعي هناك استراحة إجباريّة مدتها 10 دقائق، وهذه الاستراحة لا تطبق في كل الجامعات ومراكز التدريب على حد سواء.

التكلم (20 دقيقة للإنهاء)

هناك 6 مُهمّات أو فقرات في هذا من الامتحان، أول اثنان مستقلان، فيهما ستتحدث عن تجربة مألوفة بالنسبة لك وتقدّم رأيك (45 ثانية لكل منها) مع العلم أن هذه النقطة قد تختلف في بعض مراكز التدريب وتستبدل بفقرة أخرى. يتم دمج الأقسام أو الفقرات الأربعة المتبقيّة مع الاستماع والقراءة. مع المهام المُدمجة، عليك تلخيص وتجميع أهم ما قرأته أو سمعته (ستتحدث 60 ثانية عن كل فقرة).

الكتابة (50 دقيقة للإنهاء)

 مهمتك هي كتابة مقالتين، الأول عبارة عن مقال متكامل مبنيّ على المقاطع الكتابيّة والسمعيّة، حيث يجب عليك تلخيص وكتابة أهم النقاط مما سمعته. أما المقال الثاني مستقلّ، يجل عليك من خلاله كتابة مقالة مقنعة أو وصفيّة بناءً على التوجيه.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة