U3F1ZWV6ZTIxMzgzNDc4MzQ4X0FjdGl2YXRpb24yNDIyNDUzMDg1MTg=
recent
حصريات

كتاب الجغرافيا السياسية المعاصرة للدكتور فايز العيسوي

الجغرافيا السياسية المعاصرة

المؤلف
أ.د. فايز العيسوي


مقدمة عن الجغرافيا السياسية

تتغير الأوضاع السياسية في عالمنا بسرعة كبيرة فهناك العديد من الدول الجديدة التي تظهر على خريطة العالم السياسية وهناك إتحاد بين بعض الوحدات السياسية لتكون كيان سياسي جديد يجمع شمل شعوب تفتت أوصالها لاسباب ليس له يد فيها.

وتعد الجغرافيا السياسية احد فروع الجغرافيا البشرية الذي ترعرع وجذب انتباه الساسة في كافة ارجاء العالم . وتتعدد تعريفات هذا العلم ذو المجال الواسع والذي يهتم بدراسة الدول وعلاقاتها الخارجية.

وأطلق اسم الجغرافيا السياسية المعاصرة على هذا الفرع ليكون هو المجال الخصب الذي يهتم ويدعو إلى دراسة المشكلات بين الدول لتجنب إثارة القلاقل والحروب.

وتتعدد الكتابات المهتمة بهذا المجال من مجالات الجغرافيا البشرية والذي يعد مجال خصب للجغرافيين في كافة أنحاء العالم والمهتمين بدراسة الأوضاع السياسية والعلاقات الخارجية بين الدول سواء الدول العربية أو غيرها من دول العالم.

واليوم تقدم يقدم لكم موقع عالم المعرفة واحداً من أشهر الكتب والمؤلفين في مجال الجغرافيا السياسية المعاصرة وهو كتاب (الجغرافيا السياسية المعاصرة) للدكدور: فايز العيسوي...

ترقبوا دائما المزيد من الكتب والرسائل العلمية والبحوث الجغرافية والتقارير والدوريات العلمية على موقع ومدونة عالم المعرفة، الموقع المتخصص في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والمساحة والخرائط.


لتحميل الكتاب pdf اضغط على الرابط التالي

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة